الرئيسية / أخبار / متطرف هولندي يحرق مسجداً غرب هولندا

متطرف هولندي يحرق مسجداً غرب هولندا

 

شبكة وا إسلاماه

 

قالت الشرطة الهولندية إن شخصا في الأربعين من عمره أضرم النار في مسجد قيد البناء في مدينة خاودا غربي هولندا فجر اليوم السبت.

وأضافت الشرطة في بيان أنها تلقت اتصالا للتبليغ عن حريق في مسجد “السلام” حوالي الساعة الثالثة فجرا، موضحة أن الشخص المهاجم قذف مادة على المسجد ما أدى إلى إضرام النار فيه، حسب شاهد عيان..

وقال نائب رئيس الجمعية الإسلامية المغربية في هولندا فريد حبيبي التي يتبع لها المسجد إن أعمال بناء المسجد كانت على وشك الانتهاء.

ونشر المسجد فيديو للحريق الذي الذي جرى إطفاؤه قبل تسببه في خسائر جمة.

كان المسجد قد نشره على موقعه الإلكتروني في وقت سابق أعمال التشييد التي أوشكت على الانتهاء.

وحذرت الأمم المتحدة الشهر الماضي من تنامي خطاب الكراهية ضد المسلمين وقالت إن الكراهية ضد المسلمين وصلت إلى “أبعاد وبائية” عقب أحداث 11سبتمبر/ أيلول عام 2001 في الولايات المتحدة، و”الأعمال الإرهابية” ​​​​​​​المنفذة باسم الإسلام.

وقال أحمد شهيد المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحرية الدين والمعتقد إن العديد من الدول والهيئات الإقليمية والدولية استجابت للتهديدات الأمنية عن طريق تبني تدابير استهدفت المسلمين بشكل غير متناسب.

وأوضح أن الإسلاموفوبيا تبني هياكل خيالية حول المسلمين تُستخدم لتبرير التمييز الذي ترعاه الدولة والعداء والعنف ضد المسلمين، مع ما يترتب على ذلك من عواقب وخيمة بالنسبة إلى التمتع بحقوق الإنسان.

قال نائب رئيس الجمعية الإسلامية المغربية في هولندا، فريد حبيبي، لوكالة “الأناضول” التي يتبع لها مسجد “السلام” الذي نشب فيه الحريق، إن أعمال بناء المسجد كانت على وشك الانتهاء.

وأضاف أن “المسجد تعرض لهجوم فجر السبت، وتم إطفاء الحريق في الوقت اللازم، ما أدى إلى أضرار بسيطة فيه”، واصفا الهجوم “بالمخيف والمحير”.وأشار إلى أن الشرطة أطلقت عملية تحقيق في الحادثة، بعد تلقيها شكوى من الجمعية المذكورة.

ن جانب آخر، قالت الشرطة الهولندية في بيان، إن شخصا أربعينيا أضرم النار في المسجد.

وأردفت أنها تلقت اتصالا للتبليغ عن الحادثة حوالي الساعة الثالثة فجرا، موضحة أن الشخص المهاجم قذف مادة على المسجد ما أدى إلى إضرام النار فيه، حسب شاهد عيان.

ولفتت إلى إطلاقها تحقيقا في الحادثة، وتوقيف مشتبه بالقرب من مكان الحدث.

عن المحرر

شاهد أيضاً

من خطوات التأسيس الأولى للحركة الإسلامية المغربية

من خطوات التأسيس الأولى للحركة الإسلامية المغربية   فضيلة الشيخ عبد الكريم مطيع الحمداوي مؤسس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *