الرئيسية / عاجل / فيديو-السلطات التركية تفض اعتصاما للتركستان بالقوة من أمام السفارة الصينية بأنقرة وتعتقل أربعة معتصمين

فيديو-السلطات التركية تفض اعتصاما للتركستان بالقوة من أمام السفارة الصينية بأنقرة وتعتقل أربعة معتصمين

أوقفت السلطات التركية   4أشخاص من تركستان الشرقية من    أمام سفارة الصين في أنقرة أستعملت فيها الشرطة  العنف الذي طال أقارب المعتقلين في معسكرات الاعتقال الصينية المعتصمين أمام السفارة الصينية في أنقرة.

كما قامت بمنع  أي نشاط صحافي، في محيط السفارة مؤكدين  بأنهم لن يسمحوا بأي اعتصام أمام السفارة الصينية في أنقرة.

يواصل النظام الشيوعي الصيني انتهاك حقوق الإنسان على مستوى عالٍ في تركستان الشرقية. النظام الصيني ، الذي يضطهد مسلمي تركستان الشرقية بشكل منهجي ، ويعتقل عائلات تركستان الشرقية في المعسكرات ويعرضهم لكل أنواع القسوة. بينما لا يزال حكام الدول الإسلامية صامتين على هذا الاضطهاد الذي يرتكب أمام أعين العالم.

 عوائل   المختفين في الصين يحاول مئات الآلاف  من الأشخاص من تركستان الشرقية  ، إسماع أصواتهم.  بينما يواصل سكان تركستان الشرقية ، الذين لا يستطيعون الاستماع إلى أسرهم من على بعد آلاف الكيلومترات ، احتجاجاتهم أمام السفارة الصينية في أنقرة. واتضح أن 4 أشخاص من عائلات تركستان الشرقية كانوا ينتظرون أمام السفارة تم وضعهم في سيارة أمام السفارة ونقلوا إلى مكان مجهول. بعد هذه القضية عن كثب ، التقى وفد حزب السعادة مع السلطات. ولم يتم الرد على أسئلة وفد حزب السعادة ، الذي لم يتمكن من الحصول على أي معلومات حول مكان اصطحاب الأشخاص الأربعة.

تم نقل كافلان شير محمد وعظيمت محمد وأليمكان توردي وعبد الرحمن محمد ، الذين كانوا أمام السفارة الصينية في أنقرة من أجل وضع حد للاضطهاد في تركستان الشرقية ،  أذ  ألقي عليهم القبض وتم إقتيادهم بواسطة سيارات الشرطة.

 

فيديو يوثق الاعتداءات أمام سفارة الصين بأنقرة

https://youtu.be/mI-TahWn6T8

عن المحرر

شاهد أيضاً

من خطوات التأسيس الأولى للحركة الإسلامية المغربية

من خطوات التأسيس الأولى للحركة الإسلامية المغربية   فضيلة الشيخ عبد الكريم مطيع الحمداوي مؤسس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *