الرئيسية / أخبار / بروكسل وقفة احتجاجية تنديدا بانتهاكات الصين ضد أقلية الأويغور المسلمة في إقليم تركستان الشرقية

بروكسل وقفة احتجاجية تنديدا بانتهاكات الصين ضد أقلية الأويغور المسلمة في إقليم تركستان الشرقية

بلجيكا: وقفة احتجاجية تنديداً بانتهاكات الصين ضد أقلية الأويغور

خاص -شبكة وا اسلاماه

شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل وقفة احتجاجية تنديدا بانتهاكات الصين ضد أقلية الأويغور  المسلمة في إقليم تركستان الشرقية، وحمل المتظاهرون في أيديهم لافتات كتبت عليها عبارات من قبيل “على الصين أن توقف الإبادة” بحق الأويغور، كما رددوا هتافات من قبيل “الحرية للأويغور”

وشارك العشرات من الوقفة الاحتجاجية في ميدان ألبرتين، استجابة لدعوات منظمات أويغورية وتركية.

وحمل المتظاهرون في أيديهم لافتات كتبت عليها عبارات من قبيل “الحرية للأويغور” و”أوقفوا الإبادة”، و”أغلقوا معسكرات الاعتقال”.

وتسيطر الصين على إقليم تركستان الشرقية منذ عام 1949، وهو موطن أقلية الأويغور التركية المسلمة، وتطلق عليه اسم “شينجيانغ”، أي “الحدود الجديدة”.

وتشير إحصاءات رسمية إلى وجود 30 مليون مسلم في البلاد، 23 مليونا منهم من الأويغور، فيما تؤكد تقارير غير رسمية أن أعداد المسلمين تناهز الـ 100 مليون.

والعام الماضي، اتهمت الخارجية الأمريكية الصين، في تقريرها السنوي لحقوق الإنسان للعام 2019، الصين باحتجاز المسلمين بمراكز اعتقال لمحو هويتهم الدينية والعرقية، وتجبرهم على العمل بالسخرة.

غير أن الصين عادة ما تقول إن المراكز التي يصفها المجتمع الدولي بـ”معسكرات اعتقال”، إنما هي “مراكز تدريب مهني” وترمي إلى “تطهير عقول المحتجزين فيها من الأفكار المتطرفة”

 

عن المحرر

شاهد أيضاً

من خطوات التأسيس الأولى للحركة الإسلامية المغربية

من خطوات التأسيس الأولى للحركة الإسلامية المغربية   فضيلة الشيخ عبد الكريم مطيع الحمداوي مؤسس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *