الرئيسية / أخبار / تصاعد سقوط ضحايا مدنيين بالقصف الأميركي على تنظيم الدولة

تصاعد سقوط ضحايا مدنيين بالقصف الأميركي على تنظيم الدولة

 

تحقيق مهم  في النيويورك تايمز يتحدث عن تصاعد سقوط ضحايا مدنيين بالقصف الأميركي على تنظيم الدولة

 

شبكة وا إسلاماه الإخبارية

تحقيق مهم  نشرته النيويورك تايمز يتحدث عن تصاعد سقوط ضحايا مدنيين بالقصف الأميركي على تنظيم الدولة، جاء فيه  أن ما تعرف بمجموعة سندان تالون الأميركية المتخصصة بقصف تنظيم الدولة تتكون من 20 شخصا،وتتحكم بالقصف عبر الشاشات، حيث نفذت حتى الآن 112 ألف قصف جوي وصاروخي.

ونقل التحقيق عن ضابط بالمخابرات الجوية عمل مع سندان تالون،في مئات المهمات بين 2016_2018، إنهم مهنيون شرسون،لكنهم ارتكبوا غارات خاطئةكثيرة،ووفقاً ل 4 مسئولين للصحيفة فإن الغارات تأتي أوامرها من ضباط متوسطي الرتب، وكشفت الصحيفة أخيراً عن عشرات ضحايا المدنيين 2019 بقصف أميركي.

ثم أضافت   أن القصف  تكرر قبل 2019 واستهدف مدنيين، ورفض طيارون أوامر سندان تالون بإلقاء قنابل على أهداف بمناطق مكتظة،وعبر4ضباط كبار انخرطوا بمئات المهمات مع سندان عن انزعاجهم من عملها،وأبلغ أحدهم القيادة الجوية عن تلك الأخطاء بما فيها غارة2017 التي قتلت 50 مدنياً دون نتيجة.

 

ونقل التحقيق عن لاري لويس مستشار سابق للبنتاغون والخارجية،ومؤلف تقرير ضحايا المدنيين في سوريا 2018،والمطلع على بيانات ضحايا المدنيين السرية  بأن “ضحايا المدنيين بسوريا بسبب الغارات الأميركية عشرة أضعاف ضحايا أفغانستان.وهي أكثر مما تخيلت،وتزداد بثبات،واطراد مما صدمني”.

 الجدير بالذكر أن المجموعة بدأت ب إربيل، وقتلت البغدادي زعيم تنظيم الدولة،وعناصرها ملتحون،ولا يستخدمون أسماءهم أو رتبهم،ويستذكر الضباط كيف تم قتل 3 مدنيين ب منبج 2016 حين لاحقتهم “تالون”وأصرت على قتلهم رغم عملهم بحقول الزيتون وليسوا مسلحين، وكذلك قصفها لزورق فيه 30 مدنياً في الرقة 2017.

عن المحرر

شاهد أيضاً

من خطوات التأسيس الأولى للحركة الإسلامية المغربية الحلقة 18

من خطوات التأسيس الأولى للحركة الإسلامية المغربية الحلقة18 فضيلة الشيخ عبد الكريم مطيع الحمداوي الحسني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *