الرئيسية / عاجل / معركة الوعي الفكري-قوة الشخصية

معركة الوعي الفكري-قوة الشخصية

معركة الوعي الفكري

?قوة الشخصية?

مرحبا بكم أيها الرائعون:

لمجرد أن لديك شخصية قوية لا يعني أنك متعجرف أو غير موقر أو غير مهذب، أنت ببساطة تدافع عن نفسك وعما تؤمن به، الناس يعتقدون أنك وقح و تريد أن تسيطر عليهم، لكنك تعلم أن هذا غير صحيح و أن شخصيتك القوية هي ما يجعلك تبرز من بين الحشود، أنت محبوب بما فيه الكفاية و لكنك تميل إلى صد الناس بدلاً من جذبهم، يشعر بعض الأشخاص بالترهيب من شخصيتك القوية، حيث أنهم لا يفهمون كيف يمكنك أن تكون مرتاحًا مع نفسك لدرجة أنك لا تحتاج إلى أي شخص آخر للتأكيد على ذلك.

?صفات الشخصية القوية:

⚡️لا تشعر بالإهانة بسهولة: أنت لا تشعر بالإهانة بسهولة لأنك تعرف قيمتك، أنت شخص واثق من نفسك و أنت تعلم أنك الشخص الذي اخترت أن تكونه، أنت تتجاهل أي تصريحات أو إهانات لا تتفق مع صورتك الشخصية كما تعلم أن كونك دفاعي هو مجرد استنزاف للموارد العقلية.

⚡️لا يمكنك تحمل الكلام الصغير: تحب مناقشة المسائل ذات الأهمية مع الآخرين، وأنت مختص في مناقشة قضيتك، أنت دائمًا على استعداد للاستماع إلى وجهة نظر الآخرين ولا تستخف بها أبداً و لا تتعرض للغطرسة، أنت تحترم الأشخاص الذين يشعرون و يفكرون بطريقة مختلفة عنك، لكن لا يمكنك أن تدخل محادثة تافهة ولا تريد الانخراط في محادثات لا جدوى منها.

⚡️أنت شخص قوي الإرادة: إن إرادتك ليست قوية فحسب، بل إنها في الواقع مدفع، لديك أيضًا قدرة تحمل غير محدودة وقادر على الخروج من مواقف مستحيلة من خلال قوة الإرادة المطلقة.

⚡️أنت صادق للغاية: أنت تعرف أن الصدق أمر صعب و لكنه عنصر ضروري لحياة سعيدة و مرضية، أنت تعرف أنه ليس مفيدا لك فقط، و لكن أيضًا للشخص الذي يقول الحقيقة، سواء كان ذلك مسألة حياة أو موت أو مسألة تافهة، فإن التلاعب بالحقيقة أو الكذب ليس طبيعتك، تفضل قول الحقيقة و مواجهة العواقب بدلاً من الكذب حول شيء ما.

⚡️أنت تغضب من الجهل: لا يوجد شيء يزعجك أكثر من الجهل! تبذل جهودًا جادة و واعية لتثقيف نفسك و التأكد من أنك على دراية تامة بما هو مهم بالنسبة لك، و لا تسمح للأشخاص الجهلة بسحبك إلى مستواهم.

⚡️لا تحاول جذب انتباه الآخرين: كشخص قوي، لا تعتمد على الآخرين لإخبارك بمن أنت أو ما يمكنك القيام به، لست بحاجة إلى أي شخص يخبرك بما أنت قادر عليه، يمكنك التعرف عليه بنفسك، أنت ببساطة تفعل الشيء الخاص بك وترقى إلى مستوى المعايير الخاصة بك، تعيش حياتك بالطريقة التي تريدها، دون محاولة جذب انتباه أحد.

⚡️أنت لا تخاف من قضاء بعض الوقت بمفردك: أنت تعلم أن قضاء المزيد من الوقت لنفسك تجربة قوية و يمكن أن تساعدك على تحقيق أهدافك، غالبًا ما تريد قضاء بعض الوقت بمفردك و التركيز على أفكارك، أنت شخص قوي عقليًا و لا تخشى قضاء بعض الوقت بعيدا عن انشغالات الحياة اليومية للتركيز على النمو.

⚡️أنت تركز على الحلول بدلاً من المشاكل: تركز على أولوياتك وتبذل قصارى جهدك لإنجاز الأمور، أنت لا تتناول أو تتذمر باستمرار من مشاكلك لأنك تعلم أنها لن تسوي الأمور، أنت لا تركز على السلبيات وجميع المشاكل في حياتك، أنت تدرك أن الشدائد والفشل لا يتواجدان إلا في حياتك ليساعدك ولا يؤذيانك، وأنت تشعر بالضيق عندما يشتكي شخص ما من كل شيء، دون بذل جهد كاف لحل مشاكله.

المصدر : صفة وعي

عن habib

شاهد أيضاً

شلة التوراتيين التاريخيين الجدد..!!

شلة التوراتيين التاريخيين الجدد..!! بقلم_ غازي أحمد الفقيه  مقالة رائعة للأستاذ غازي أحمد الفقيه. يلقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *