الرئيسية / عاجل / في مدينة دايجو بكوريا الجنوبية يضعون رؤوس خنازير عند باب مسجد قيد البناء مع رسالة “نعارض بشدة بناء المسجد”

في مدينة دايجو بكوريا الجنوبية يضعون رؤوس خنازير عند باب مسجد قيد البناء مع رسالة “نعارض بشدة بناء المسجد”

في مدينة دايجو بكوريا الجنوبية يضعون رؤوس خنازير عند باب مسجد قيد البناء

مع رسالة “نعارض بشدة بناء المسجد”

 

شبكة واإسلاماه الإخبارية

 

 أراد طلاب مسلمون في مدينة دايجو بكوريا الجنوبية  إنشاء مسجد وبعد تسجيل الأوراق وموافقة البلدية تفاجأوا بأن السكان أصبحوا يطبخون لحم الخنزير يومياً ويشغلون الأغاني بأعلى صوت أمامهم وقت الصلاة لإزعاجهم ووضعوا رؤوس خنازير عند باب المسجد  الذي لا يزال قيد البناء مع رسالة “نعارض بشدة بناء المسجد”

 وقد سبق ان   استمر الصراع بين المسؤولين عن عملية بناء المسجد وسكان المنطقة حول بناء مسجد في مدينة دايغو لمدة حوالي سنتين.

وتم وضع رأس خنزير مسلوق صباح اليوم الأربعاء في كرسي أمام باب منزل متعدد العائلات بالقرب من موقع عملية بناء المسجد في مدينة دايغو.

وظهر لحم الخنزير المسلوق لأول مرة في يوم 27 أكتوبر مما يؤدي إلى تعميق الصراع بين المسؤولين عن عملية بناء المسجد وسكان المنطقة، حيث حرم الإسلام أكل لحم الخنزير.

وأدانت “لجنة الإجراءات من أجل حل سلمي في قضية المسجد بمدينة دايغو” التي تتكون من منظمات مدنية في المنطقة وغيرها، هذا التصرف ووصفته بأنه لا يختلف عن الجريمة في الواقع.

وقال رئيس اللجنة سوه تشانغ-هو إن هذا التصرف ينطوي على تعد شنيع حتى لو لم يكن جريمة من الناحية القانونية.

هذا وبينما قال أحد السكان إن المسؤولين عن عملية بناء المسجد قالوا ” علينا أن نتعايش جميعا معا”، ويجب عليهم أن يحترموا أكل لحم الخنزير لأنه هو ثقافتنا، وإذا كانت الثقافة الكورية غير متطابقة، فعليهم نقل المسجد الإسلامي الى مكان آخر.

وفي سبتمبر، أكل بعض السكان لحم الخنزير المشوي في مخيم تم تركيبه في موقع عملية البناء احتجاجا على إنشاء المسجد.

وقال مجلس بلدية منطقة بوك-غو في مدينة دايغو إنه ليس له حق في التدخل في هذا الصراع، ولم يصدر أي تعليق على وضع أحد السكان لحم الخنزير أمام بيته.

وذكرت الشرطة أنه من الصعب اتخاذ إجراء لأنه لا توجد لوائح عقابية ذات صلة.

ولم ينته الصراع رغم أن المحكمة العليا أصدرت في سبتمبر حكما تشير فيه إلى أن عملية البناء تكون شرعية.

ورفع صاحب عملية البناء دعوى في يوليو العام الماضي ضد مجلس بلدية منطقة بوك-غو بشأن وقف الإنشاء بحجة احتجاج جماعي من السكان، غير أن المحكمة الابتدائية ومحكمة الاستئناف أيدتا الحكم لصالح عملية البناء.

عن habib

شاهد أيضاً

من خطوات التأسيس الأولى للحركة الإسلامية المغربية (2).

من خطوات التأسيس الأولى للحركة الإسلامية المغربية (2).     فضيلة الشيخ عبد الكريم مطيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *