الرئيسية / بيانات / الدكتور جمال عبدالهادي* فى ذِمَّةِ اللهِ تعالى

الدكتور جمال عبدالهادي* فى ذِمَّةِ اللهِ تعالى

الدكتور جمال عبدالهادي* فى ذِمَّةِ اللهِ تعالى

 

فقدت الأمة عالماً ومجاهداً: الدكتور جمال عبدالهادي

خاص

في لحظات الوداع الأليمة، ننعى اليوم فقيداً كبيراً من كبار علماء الدين والتاريخ، الدكتور جمال عبدالهادي، الذي وافته المنية وهو في ذمة الله تعالى، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته. إنا لله وإنا إليه راجعون.

عاش الدكتور جمال عبدالهادي حياة مليئة بالعطاء والتفاني في خدمة الإسلام والمسلمين. فقد كان رمزاً للعلم والمعرفة، حيث درّس التاريخ الإسلامي بكل اجتهاد وتفانٍ، مساهماً بإثراء المكتبة العلمية بأبحاثه ومقالاته التي تركت بصمة عميقة في عالم الدراسات الإسلامية.

لم يكن عطاؤه يقتصر فقط على العلم والبحث العلمي، بل كان له دور بارز في دعم الهوية الإسلامية والثقافية، حيث عمل جاهداً على الحفاظ على تراثنا الإسلامي العظيم ونقله إلى الأجيال القادمة، محافظاً على جوانبه الروحية والتاريخية والحضارية.

ولم يكن الدكتور جمال عبدالهادي مجرد عالم نظري، بل كان مجاهداً حقيقياً، يواجه التحديات ويقف بصمود أمام كل من يحاول المساس بمبادئه وقيمه. فقد كان مناضلاً من أجل حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية، متحدياً الظلم والطغيان بكل قوة وإصرار.

رحم الله الدكتور جمال عبدالهادي، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان. إن فقداننا لهذا العالم النافع والمجاهد الصادق خسارة لا تعوض، ولكن نعتبرها قضاء الله وقدره، وندعو الله أن يجعل عمله خالداً ينفع به المسلمين والبشرية جمعاء.

في الختام، نسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهمنا جميعاً الصبر والسلوان في مواجهة هذا المصاب الجلل. إنا لله وإنا إليه راجعون.

ورقة تعريفية بالشيخ جمال عبد الهادي

صاحب موسوعة تصحيح التاريخ الإسلامي الدكتور جمال عبدالهادي أستاذ التاريخ الإسلامي وعضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والذي توفي اليوم بمصر الى رحمة الله ..رحل بعد رحلة دعوية وعلمية مشرقة وحياة حافلة بالعلم ( 19فبارير1937م – 14مارس 2024م ) حقق خلالها انجازين كبيرين كانت الامة في حاجةً إليهما : ١- سلسلة ” أخطاء يجب ان تصحح في التاريخ”والتي استطاع من خلالها غربلة التاريخ الاسلامي بعصوره المتتابعة مصححا -بمنهج علمي رصين – ما تحمله من أخطاء وتشويه،ومقدما الحقائق المنصفة التي تم تغييبها . ٢-وبنفس الأسلوب العلمي العميق والمحايد قام رحمه الله ومعه الاستاذ علي لبن موجه اللغة العربية والتربية الدينية – حفظه الله -بعملية مسح شامل لمناهج التعليم الدراسية في مصر، وكشف عوارها ومخاطرها على وعي وهوية طلاب المدارس والجامعات مع بيان التصحيح …وقدم مكتبة متكاملة في هذا الصدد تم توزيعها على نطاق واسع في داخل مصر في تسعينيات القرن ، وقامت جريدة الشعب المعارضة حينها بنشر أجزاء كثيرة منها خاصة ما يتعلق بالتاريخ وطمس الهوية ،وهو ما احدث ردود فعل واسعة أغضبت الحكومة ٣-خلال رحلاته الدعوية التي بدأها عام 1987م بعد انتهاء عمله كأستاذ للتاريخ الإسلامى بجامعة أم القرى في مساجد ..من شمالها لجنوبها وفي الندوات والمؤتمرات قام -إلى جانب تناول قضايا الساعة -بشرح ما جاء في مؤلفاته وهو ما أسهم في رفع درجة الوعي وأحدث ردود فعل واسعة لدى الراي العام. رحمه الله واسكنه الفردوس الاعلى من الجنة

عن habib

شاهد أيضاً

في قلب فنلندا: جريمة حرق المركز الإسلامي تثير ردود فعل غاضبة ودعوات للتضامن

في قلب فنلندا: جريمة حرق المركز الإسلامي تثير ردود فعل غاضبة ودعوات للتضامن أنباء عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *